نتائج البحث
منصات التواصل الإجتماعي
آراء و ملاحظات
المحادثة الفورية
استبيان السعادة
اطبع هذه الصفحة
الاكثر استخداما
تنبيهات
"مالية عجمان" تعزّز ثقافة الملكية الفكرية والابتكار
"مالية عجمان" تعزّز ثقافة الملكية الفكرية والابتكار 11‏‏/12‏‏/2023 12:00:00 م

نظّم مكتب الاستراتيجية وإدارة المشاريع في دائرة المالية في عجمان ورشة توعوية بعنوان "الابتكار وتسجيل الملكية الفكرية" في مقر الدائرة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، وذلك بهدف نشر ثقافة الملكية الفكرية بين موظفي الدائرة على مختلف اختصاصاتهم، وترسيخ بيئة محفِّزة على الابتكار والإبداع لديهم بما ينعكس إيجاباً عليهم وعلى الدائرة وعلى المجتمع في الإمارة عموماً.

وقال سعادة مروان آل علي مدير عام دائرة المالية إن الملكية الفكرية تعتبرعنصراً أساسياً من عناصر الابتكار الذي يُعَدُّ بدوره جزءاً لا يتجزَّأ من ثقافة الدائرة بوصفه نهجَ عمل يمكّنها من تحقيق التقدّم والتنمية المستدامة المدعومة بالابتكار، ورفع جودة الحياة في الإمارة. من هنا، تأتي ورشة "الابتكار وتسجيل الملكية الفكرية" في إطار حرصنا على تشجيع الابتكار بين موظفي الدائرة على مختلف اختصاصاتهم عبر تهيئة البيئة الداعمة لازدهارهم.

وأضاف آل علي أن الورشة هي بمثابة دعوة للموظفين لإطلاق طاقاتهم الإبداعية والابتكارية الكامنة، وتثقيفهم بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للابتكارات في شتى المجالات عبر تسجيلها لدى الجهات المعنية من أجل الحفاظ على حقوق أصحابها وحمايتها من الانتهاك، ما يعكس سعي الدائرة الدؤوب للإسهام في رفع مؤشر الابتكار في الإمارة ودولة الإمارات عموماً، وتحقيق تطلعاتها في تصدّر دول العالم في هذا المجال.

نفّذ الورشة سالم الغافري، أخصائي تخطيط ودراسات في دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، حيث تطرّق إلى محاور عدة؛ أبرزها مفهوم الابتكار، والملكية الفكرية ومصنفاتها، والقوانين والتشريعات المعمول في الدولة في مجال تسجيل المصنفات الفكرية، فضلاً عن إطلاع الموظفين على خطوات تسجيل المصنفات الفكرية

هل وجدت المحتوى في هذه الصفحة مفيد؟
تقييم الصفحة
آخر تحديث للصفحة 21‏‏/12‏‏/2023 1:31:05 م
يرجى تقييم تجربتك العامة مع الموقع اسحب إلى الوجه الذي يمثل أفضل مستوى من سعادتك.
  • غير سعيد إطلاقاً
  • سعيد جداً